Thursday, 9 July 2015

رمضان


 رمضان 

في مطعم في لندن جلس الهندوسي ينتناول وجبة الغداء و في جواره مباشرة مجموعة في غداء عمل فوجد صديقه من الهند السيخي الكل ياكل و هو لا ياكل و تذكر انه شهر الصوم عند السيخ.
فقال له مرحبا انت صائم
السيخي: نعم
الهندوسي: وهل تشعر ان كرامتك اهينت و انك منزعج لأن الناس تاكل و انت لا

السيخي: طبعا لا لان الكل حر من يريد ان يصوم فصومه للرب و من يريد ان ياكل فهو و ذاك.
الهندوسي: اذن لماذا عندما كنا نعيش معكم في بلاد السيخ كنتم تجبرون كل المطاعم على الاغلاق في هذا الشهر و اصدرتم قوانيين تمنعون كل الناس حتى الهندوسي والمسيحي و الجاناتي و البوذي من الاكل في هذا الشهر و كل من يمسك متلبس بجريمة الاكل اما يغرم او يودع السجن.
السيخي: لأن هذا مكتوب في كتابنا المقدس و نحن يجب ان ننفذ ما جاءنا من الرب.
الهندوسي: و لكنكم تقطعون ارزاق الناس و تغلقون الاف المطاعم و بسببكم عشرات الاف العمال يسرحون من العمل في هذا الشهر و يصبحون بلا دخل. فلماذا لا تعوضوهم عن كل هذه الخسائر للعمال و لاصحاب المطاعم.
السيخي: هذا لم يذكره الرب في كتابه المقدس لو فعل لعوضناهم.
الهندوسي: و هل هذا عدل من ربكم ان يشررع لعبادة تقطع ارزاق الناس فاي رب هذا الذي عندكم.

ضمن مجموعة الحاضرين في غداء العمل كان هناك عربي ولد في لندن وعاش كل حياته في لندن ولم يسافر قط الى اي بلد.

العربي: نحن عندنا مقولة شهيرة وهي (قطع الاعناق ولا قطع الارزاق) المقولة تبين كم هو ممنوع وعضيم ان يقطع اي شخص او جهة ارزاق الناس. و في ديننا لا يوجد اي نص في القرآن حيث يسمح الله لكائن من يكون ان يقطع ارزاق الناس بسبب اي عبادة نقدمها لله.ان كان هذا الكائن شخص او دولة او حكومة. و نحن المسلمين في لندن نصوم شهر رمضان و كل الناس تاكل وتشرب و هذا يزيد من اجرنا عند الله. انكم لو قراتم كتاب الله القران فان الله يقول ( من يعمل مثقال ذرة شر يره) و ها انتم السيخ في بلادكم ترتكبون مليارات الشرور من قطع ارزاق الناس و ارزاق العمال و تحرمون الناس من الطعام باغلاق المطاعم فيتعذبون بسبب عبادتكم, انا متاكد ان كتاب السيخ ليس من الله فهو لا يرضى ان يؤذي انسان انسان وهذا موجود في كتابنا القران. وان الله سيحاسبكم و كل من سن هذه القوانيين وكل من شرعها و كل من سكت عنها يوم القيامة حساب عسير.
فجلس العربي يتفكر و يقول في نفسه: اني اعجب كيف يؤمن هؤلاء الناس بأديان تصرفاتها تنافي العقل و العدل. احمدك يا الله ان خلقتني مسلم وليس سيخي.



و فكر العربي ان من عضمة القران ان الله يقول و على الذين يطيقونه فدية طعام مسكين فالصيام اختياري و ليس جبري. ولكن من لا يصوم عليه اطعام مسكين.

لو تخيلنا ان كل المليار مسلم لم يصومو و اطعمو مسكين فسيكون هناك 30 مليار دولار للمساكين في شهر رمضان لو افترضنا الوجبة بدولار.

يا لعضمة الاسلام و يا لعضمة الله فجلس العربي جلسة شموخ مفتخرا بدينه لأنه احسن الاديان و اكثرها رحمة و كلها خير لكل الناس.



183
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ
184
أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ وَأَن تَصُومُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ
185
شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ



 تحليل الله بواسطة الكمبيوتر
لن نعرف الله مالم نحلله بالتفصيل بواسطة الكمبيوتر.سبب دمار المسلمين انهم يعبدون شيئ اخر
http://alkathib.blogspot.ae/2017/05/analyzing-god-via-computer.html